فيسبوك تويتر RSS



العودة   منتديات ستوب > منتديات عالم الطفل > صحة الطفل والتغذية السليمة لنموه

صحة الطفل والتغذية السليمة لنموه صحة الطفل و مراحل نموه . تطعيم الطفل . كل مايخص صحة الأطفال . رضاعة الاطفال . صور ارشادية طبية للطفل . غذاء الاطفال . . أمراض الطفل . الطفل السليم . عادات غذائية سليمة . تغذية الطفل . نصائح لغذاء الطفل . التغذية السليمة للاطفال . البرنامج السليم لتغذية الطفل . الرضاعة السليمة للرضع ..



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
  #1  
قديم August 13, 2015, 07:09 AM
 
Sss18 تغذية الطفل في الشهر الخامس , ما هو طعام طفل الخمسة شهور , النظام الغذائي للطفل في


تغذية الطفل في الشهر الخامس , ما هو طعام طفل الخمسة شهور ,
النظام الغذائي للطفل في الشهر الخامس , تغذية الطفل الرضيع


ما هو طعام طفل الخمسة شهور



يجب على الأمّ العناية الكبيرة والخاصة بطعام طفلها في المراحل الأولى من عمره لتمدّ جسمه بالفيتامينات والمعادن والكالسيوم المطلوب لنموّ جسم الطفل بشكلٍ جيّد بدون أيّ شيء يعيق عمليّة النمو الصحيح له، وبناء جسمٍ قويّ وصلب عن طريق البناء الصحيح للعظام.


النظام الغذائي لطفل بعمر الخمسة شهور
يمكن للأمّ البدء بإطعام طفلها الأطعمة الصلبة بعد الشهر الرابع ليتمتّع بنموّ كامل وصحّي، أمّا بالنسبة للأطعمة الّتي يجب أن يتناولها الطفل في سن الخمسة شهورهي:

الشوفان الّذي يحتوي على نسبة كبيرة وعالية من الألياف والبروتينات والكالسيوم وفيتامين (ب) الّذي يعدّ سهل الطبخ والبلع؛ حيث يمكن تحضيره عن طريق غلي كوب من الماء وإضافة ربع كوب من الشوفان المطحون بالخلّاط، ويترك مدّة عشر دقائق على النار مع الخلط المستمر، بعدها يخلط مع الفواكه أو الحليب المخصص للأطفال ويجب إطعامه للطّفل وهو دافئ.
البطاطا مهمّة جداً للطفل لاحتوائها على الألياف المفيدة للأمعاء وللجهاز الهضمي، وتقدّم للطفل عن طريق سلقها جيّداً ثمّ هرسها وإطعامها للطفل.
الموز؛ فهو يحتوي على الألياف والبوتاسيوم المهم لصحّة الجسم، ويحتوي على فيتامين ( ب6، ب2، ج ) ويحضّر عن طريق هرس موزة، ويمكن إضافة القليل من الحليب لها ويمكن عدم إضافته، ويمكن خلطه مع مكوّنات أخرى مثل التفّاح المسلوق أو البطاطا الحلوة المسلوقة أو الإجاص.
التفاح يحافظ على انتظام الأمعاء؛ فهو سهل البلع والهضم، ويحتوي على الكثير من العناصر المهمّة لطفلك، ويمكن تحضيره لطفلك عن طريق تقشير التفّاح وتقطيعه إلى شرائح ووضعه على النار مع القليل من الماء، وتركه حتى الاستواء، ثمّ قومي بهرسه في الخلاط.
الأفوكادو يعدّ من الأطعمة الموصّى بها في تغذية الطفل في سن الخمسة أشهر؛ فهو صحيّ ومفيد لمخّ الطفل ولتطوّر نموّه، ويحتوي على نسبة من حمض الفوليك وهو خالٍ من الكولسترول والأملاح، ويمكن تحضيره عن طريق هرس الأفوكادو جيّداً وتقديمه مباشرة لطفلك.
الأرز المهروس مفيد جداً لاحتوائه على الفيتامينات والمعادن، ويتمّ تحضيره عن طريق سلق الأرز جيّداً ثمّ هرسه مع الموز والأفوكادو وعصير التفاح، ويمكن أن يقدّم دافئاً أو بارداً للطفل، وهو مفيد جداً لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائيّة اللازمة لتغذية ونمو الطفل.
البازيلاء مفيدة جداً للطفل؛ فهي تحتوي على البروتين والكالسيوم والحديد وفيتامين (أ،ج)، ويجب عند تحضير البازيلاء للطفل التخلّص من القشرة الّتي تحيط بحبّات البازيلاء، ثمّ سلقها وهرسها باستخدام مصفاة كي تكون ناعمةً ويسهل على الطّفل بلعها.


منقول

رد مع اقتباس
  #2  
قديم August 13, 2015, 08:19 AM
 

شكرا لك على الطرح المميز

رد مع اقتباس
  #3  
قديم August 13, 2015, 03:01 PM
 

شكرا جزيلا لك ع المشاركة
وبارك الله فيك // ~

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم صحة الطفل والتغذية السليمة لنموه
أدوات الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مرحلة الكلمة لمتلازمة داون-أساليب التطوير-تنمية مقدرة الطفل على التفكير المجرد ترنيمة حب منتدى برامج ودروس ونصائح لذوي الاحتياجات الخاصة 4 August 6, 2015 12:51 AM
تغذيه الطفل السليمه | ملف تغذيه الطفل السليمه | ما هي تغذيه الطفل السليمه ! سمو الإحساس ! صحة الطفل والتغذية السليمة لنموه 5 August 7, 2013 10:02 AM
الولد الصالح وليدالحمداني منتدى الفقه الاسلامي والفتاوي الدينية والاعجاز العلمي والصوتيات 16 June 7, 2013 12:38 AM
بحث شامل و كامل عن ( التغذية في مرحلة الطفولة ) . التغذية في مرحلة الطفوله بحث كامل و ورد الحمام منتدى البحوث الجامعية والمدرسية الشاملة 9 September 10, 2012 02:20 AM
ما هو الاعتداء العاطفي على الطفل ؟؟!! hacona_matata التربية الاسلامية والحديثة والنفسية للطفل 8 December 19, 2011 01:23 PM


الساعة الآن 11:50 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتديات ستوب لاتُعبر بالضرورة عن رأي ستوب ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير