فيسبوك تويتر RSS



العودة   منتديات ستوب > المنتديات الثقافية > منتدى الشخصيات التاريخية والأنساب والقبائل العربية

منتدى الشخصيات التاريخية والأنساب والقبائل العربية سيرة الشخصيات التاريخية. معلومات شامله عن القبائل العربية وانسابها . الأنساب . القبائل العربية . القبائل العجمية . سيرة ذاتية لأبرز الشخصيات التاريخية . شخصيات اسلامية . شخصيات عربية . شخصيات اعجمية . شخصيات مشهورة . مشاهير العالم العربي . مشاهير العالم الغربي . مشاهير العالم الغربي ..



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
  #1  
قديم September 9, 2016, 04:57 PM
 
Sss20 معلومات عن الفنان محمد وفيق - السيرة الذاتية و اهم الاعمال للممثل المصري الراحل محمد

معلومات عن الفنان محمد وفيق - السيرة الذاتية و اهم الاعمال للممثل المصري الراحل محمد وفيق

معلومات عن الفنان محمد وفيق - السيرة الذاتية و اهم الاعمال للممثل المصري الراحل محمد وفيق


الفنان الكبير محمد وفيق ولد في 24 سبتمبر عام 1947في مدينة الإسكندرية، كان الفنان القدير محمد وفيق موهوبٌ منذ صغره عشق الفن ، وتعلق بنجوم السينما والمسرح والتلفزيون، كان ملماً بأخبار العديد من الفنانين، ويحاول أن يتقمص شخصيات عديدة لهم في أدوار مختلفة، كان الفنان محمد وفيق يري أن في إستطاعته أن يقدم فكراً ناجحا، ورسالة سامية إن أتيحت له الفرصة من خلال تنمية موهبته التي كانت ظاهرة لديه بصورة ملحوظة،عشق عالم النجوم والأضواء وتمتع ببراعة في الأسلوب وتفوق في ذكائه وهو وواسع الأفق في التعبير عن الأدوار المتاحة وطريقة التعبير عنها.

حياة محمد وفيق الشخصية


كان والد الفنان محمد وفيق يعمل أستاذاً في إحدي الجامعات كان مربياً للأجيال، لم يتأثر الفنان القدير بعمل والده، حيث كان له هدفٌ خاص به يحلم بتحقيقه وهو حلم النجومية، إن الأجواء المحيطة بالفنان يكون لها تأثيراً واضحاً علي بناء شخصية الفنان الفنية حيث الأحداث المحيطة به التي تكون سببا رئيسيا في التعبير عن الأدوار التي شاهدها وتعرض لها وتأثر بها والتعبير عنها في شكل رائع حيث يصل لقلوب الجماهير ويكسب من خلال مصداقيته عدد كبير من جمهور الشاشة المصرية الصغيرة والكبيرة، كانت مدينة الإسكندرية لها كل الفضل في نمو شخصيته الفنية، وإظهار مواهبه المتعددة في مجال الفن، وقدرته الهائلة علي تجسيد شخصيات مختلفة تأثر بها في مجتمعنا المصري، نمت موهبة الفنان المصري القدير محمد وفيق بصورة ملحوظة، وكان الأهل لهم دورا أساسيا في تشجيعه وتحفيزه نحو النجاح، ونحو تحقيق حلمه الذي يسعي لتحقيقه، لم يرفض والد الفنان محمد وفيق حلم ابنه، بل ساعده علي النجاح في تحقيقه، رغم عمله كأستاذ جامعي، تزوج الفنان القدير محمد وفيق من الفنانة القديرة كوثر العسال، كانت دراسة الفنان القدير محمد وفيق في محافظة الإسكندرية في المدرسة المرقسية الثانوية، كان الفنان محمد وفيق مجتهدا جدا في دراسته، وكانت نسبة ذكائه غير محدود مما جعله يتفوق علي زملائه، كان محبوبا وسط أصدقائه لم يكن شخصيا إنطوائيا ، ولكنه كان محبوبا جدا من الجميع خاصة أساتذته في المدرسة، عرف الجميع بموهبته الرائعة وإنبهروا منها ، ساعدوه في الإنضمام إلي فريق التمثيل بالمدرسة، والمشاركة في عدد كبير من الحفلات، إن شخصيته المرح الفكاهية، وأيضا الجادة خدمته في سهولة نجاح في مجال الفن، والتمثيل لأنه كان يستطيع أن يقوم بجميع الأدوار مهما إختلفت درجة صعوبتها أوسهولتها.

مشوار محمد وفيق الفني


كان الفنان محمد وفيق متفوقاً في كل شئ ، إلتحق بمعهد الفنون المسرحية الذي تخرج منه وحصل علي شهادة البكالوريوس بتفوق عام 1967، ثم فرغ حياته للعمل نحوتحقيق حلمه وبذل كل جهده لأجل التفوق، وإثبات أنه ممثل وفنان ناجح ليصل إلي عالم الشهرة، شارك الفنان محمد وفيق وهو في المعهد العالي للفنون المسرحية في عدد كبير من المسرحيات التي تم عرضها من خلال المعهد وشاركه فيها عدد كبير من الطلبة الذين أصبحوا من عمالقة الفن المصري ، والذين أصبحوا لهم مكان لامع في عالم الفن.
**بداية حياته الفنية**
**التليفزيون**
بدأظهوره الفني من خلال مشاركته في بعض البرامج الدينية عبر الشاشة التلفزيونية الصغيرة منها برنامج أسماء الله الحسني قدم عدداً من الحلقات في هذا البرنامج حيث أنه تمتع بقدرة كبيرة في الحضور الدائم وفي الإلقاء، نجح في كونه مقدما للبرامج، وكانت أولي مشاركاته مع حامد مرسي، والفنان القدير ومقدم البرامج العملاق أيضا أشرف عبد الغفورثم إتجه بعد ذلك إلي التلفزيون لعشقه الغير متناهي له ،نجح في الإنضمام إلي نخبة من أكبر النجوم ، والمشاركة معهم في عديد من الأدوار الناجحة التي أهلته للشهرة وعالم النجوم،كان فنانا شاملا يستحق هذا اللقب عن جدارة وقناعة،كان الفنان محمد وفيق يلعب أدوار كثيرة منها أدوار دينية وتاريخية، يعبر من خلالها عن شخصية تتعامل بمصداقية، وتجسد واقع نعيشه تعرضه علينا،كان الفنان محمد وفيق يؤمن أن الفنان الحقيقي هو الذي لديه إحساس صادق يستطيع أن يقدمه في أي وقت بشكل ناجح لأنه لديه كاريزما خاصة به تساعده علي إزدهار تمثيله، وبراعة دوره، وتشجعه نحو النجاح، تمكنه هذه الكاريزما أن يقوم بالدور المرشح له الذي يختاره بتمعن ودقة، مهما كان صعبا أوسهلا،أيضا كان الفريق الذي يعمل معه في كل عمل تجمعهم روح المودة، والمحبة مما جعلته مستعدا لان يحقق ما يتمناه في سعادة وراحة، قدم العديد من المسلسلات ومنها ما قام بدور البطولة فيها من أمثال مسلسلاته التلفزيونية مسلسل جمباز، مسلسل مشتري النقود.



**السينما**


صور, الفنان, محمد وفيق

أيضا إتجه الفنان القدير محمد وفيق إلي السينما من أوسع أبوابها حيث شارك مع كم هائل من كبار النجوم في عدد رائع من الأفلام الناجحة التي لها بصمة موجودة حتي وقتنا هذا، ومازال يقدم وله شعبية هائلة من ملايين من جمهوره المصري، من هؤلاء النجوم النجمة الكبيرة نبيلة عبيد، والنجم الكبير فاروق الفيشاوي، كان صاحب كلمة وموقف يتمسك بدوره الذي يقتنع ببراعته فيه.
**المسرح**
قدم الفنان القدير محمد وفيق مسرحيات جمة منها مسرحية المصيدة.رغم دوره فيها لكنه ترك علامة في قلوبنا بنجاح وبراعة، وأصبح في عالم النجوم والشهرة،إسما معروفا في كل بيت مصري النجم العملاق محمد وفيق

رد مع اقتباس
  #2  
قديم September 13, 2016, 09:11 PM
 

رد مع اقتباس
  #3  
قديم December 31, 2016, 01:36 AM
 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى الشخصيات التاريخية والأنساب والقبائل العربية
أدوات الموضوع



الساعة الآن 08:24 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتديات ستوب لاتُعبر بالضرورة عن رأي ستوب ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير