فيسبوك تويتر RSS



العودة   منتديات ستوب > منتديات عالم الطفل > التربية الاسلامية والحديثة والنفسية للطفل

التربية الاسلامية والحديثة والنفسية للطفل أساليب التربيه .المشاكل النفسيه للاطفال . مشاكل سلوكيه للطفل .نصائح وارشادات للوالدين.التربية الايجابية للطفل.طرق التربية الحديثة .خطوات مجربة لتربية الطفل .التعامل مع الطفل .أساليب التربية الحديثه.التربية الإيمانية للطفل.التربية الحديثة للطفل .التربية الإيمانية .تربية الاطفال على نهج القران والسنة .



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
  #1  
قديم January 8, 2017, 02:09 AM
 
A7 الوقاية ضرورية لتجنّب الإصابات الخطيرة

الوقاية ضرورية لتجنّب الإصابات الخطيرة





الحوادث المنزلية قدر لا مفرّ منه




والأطفال ضحاياها "المثاليين"

ترافق الحوادث المنزلية حياتنا اليومية إذ يبدو أنه لا مفرّ منها. لكن هذه الحوادث تختلف في خطورتها وقد يصل بعضها إلى التسبّب بالإعاقة أو الموت. ويعتبر الأطفال الضحايا «المثاليين» لهذه الحوادث بسبب قلّة إدراكهم وخبرتهم، لكنهم أيضاً يدفعون ثمن إهمال الأهل في كثير من الأحيان. لذلك يجب الإهتمام بتفاصيل كثيرة في العمل المنزلي تبعد شبح الحوادث الخطيرة عن الأطفال الذين يستكشفون ما حولهم خلال نموّهم.


تشكّل الحوادث المنزلية، وفق دراسات وزارة الصحة اللبنانية، من 37 إلى 55 في المئة من الحوادث. وقد أطلقت الوزارة أواخر العام الماضي، بالتعاون مع منظمة الطفولة الدولية «يونسيف« والجمعية اللبنانية لطب الأطفال، حملة وطنية للوقاية من الحوادث المنزلية بعدما أظهرت الدراسات التي أجريت على مدى ثلاثة أعوام خطورة هذه الحوادث على الأولاد.


وتقع الحوادث في كل أنحاء المنزل، وحدّدت الدراسات الحكومية الإهمال على أنه المسبب الأول للحوادث المنزلية ثم الجهل لدى الأهل بمعايير السلامة. بالإضافة إلى عادات خاطئة، ذلك أن معظم الأهل يضعون مواد التنظيف في خزانة تحت المجلى أو يضعونها في زجاجات خاصة بالمياه أو يتركون الأدوية في أماكن يصل إليها الأطفال. كما بيّنت هذه الدراسات أن 84 في المئة من الأمهات لا يفحصن حرارة المياه قبل استعمالها في حمام أطفالهن و22 في المئة منهن يفتحن المياه الساخنة في الدوش قبل الباردة. كما أن 53 في المئة من حوادث الصعق الكهربائي تنجم عن وجود أسلاك كهربائية مكشوفة و14 في المئة من عدم فصل الأجهزة الكهربائية عن التيار بعد الإنتهاء من استعمالها.



أمّا أبرز الحوادث المنزلية وطرق الوقاية منها فهي كالآتي:



1 - السقوط: هو من أكثر الحوادث التي يتعرّض إليها الطفل منذ شهره الثالث، وهو قد يقع في أي مكان في المنزل كالحمام أو عن السرير أو عن الشرفة، لذلك يجب الإنتباه إلى عدم وضعه في شهوره الأولى في أماكن يحتمل سقوطه منها كسرير دون جوانب حماية، كما يجب عدم تركه وحيداً في الحمام والأماكن الزلقة. ويجب الإنتباه إلى النوافذ الخارجية والشرفات وعدم وضع طاولات أو كراسي قريبة يتسلّق عليها.

كما يجب الإنتباه إلى الموبيليا ذات الحواف والزوايا الحادة ووضع حماية خاصة لتجنّب إصابة الطفل بأذى كبير في حال سقوطه عليها.

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم التربية الاسلامية والحديثة والنفسية للطفل
أدوات الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بحث عن دور التربية في الوقاية من إدمان المخدرات - بحث مفصل عن دور التربية في الوقاية وليدالحمداني منتدى البحوث الجامعية والمدرسية الشاملة 1 October 25, 2016 02:36 AM
الوقاية ضرورية لتجنّب الإصابات الخطيرة marouane التربية الاسلامية والحديثة والنفسية للطفل 1 June 17, 2016 10:31 AM
بذور المانجو قد تساعد بشكل فعال فى الوقاية من بكتيريا الطعام الخطيرة. همسي منتدى الطب النبوي والتداوي بالاعشاب الطبيعية 10 February 10, 2012 11:55 PM


الساعة الآن 03:28 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتديات ستوب لاتُعبر بالضرورة عن رأي ستوب ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير