فيسبوك تويتر RSS



العودة   منتديات ستوب > المنتديات الطبية > منتدى الطب التشخيص والعلاج ودليل الادوية منافعها واضرارها

منتدى الطب التشخيص والعلاج ودليل الادوية منافعها واضرارها مختص بانواع الامراض . اسبابها . اعراضها . طرق علاجها . الوقايه . الطب العام . الادويه . العقاقير . نصائح طبيه . اكتشافات الطب الحديث . اخبار الطب . معلومات صحيه . معلومات طبيه عامه . أخبار الطب الحديثه . نصائح للوقايه من الامراض . مقالات طبيه . الطب . صحة الانسان ..



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
  #1  
قديم January 11, 2017, 03:06 AM
 
Questionmark أطعمة يمكن تناولها ليلا للتخلص من زيادة الوزن

أطعمة يمكن تناولها ليلا للتخلص من زيادة الوزن












أطعمة يمكن تناولها ليلا للتخلص من زيادة الوزن


أطعمة يمكن تناولها ليلا للتخلص من زيادة الوزن


أطعمة يمكن تناولها ليلا للتخلص من زيادة الوزن


أطعمة يمكن تناولها ليلا للتخلص من زيادة الوزن






يعتقد الكثير منا أن عدم تناول وجبة العشاء تساعد على التخلص من السمنة والوزن الزائد،ولكن يعتبر ذلك الأمر من الأخطاء الشائعة والكبيرة جدا.تخطي وجبة العشاء لا تساعد أبدا على إنقاص الوزن الزائد ولكن على العكس تماما يؤدي ذلك إلى كسب وزن إضافي.
لذلك ننصح بعدم تخطي الوجبات ولكن لدينا خيار آخر هو استبدال الأطعمة الغير صحية بأطعمة صحية مفيدة يمكن تناولها بأمان خلال وجبة العشاء إن كنت ترغب النخلص من الوزن الزائد في جسمك.وسنتناول بالشرح في هذا المقال تلك الأطعمة الصحية التي يمكن تناولها مع ضمان عدم زيادة الوزن .

أهمية تناول وجبة العشاء : وجبة العشاء لاتقل أهمية عن وجبة الإفطار،لذا لابد أن تحتوي على جميع العناصر المهمة لجسم صحي.تتكون وجبة العشاء الصحية من الأطعمة الغنية بالبروتينات،الدهون والكربوهيدرات ولكن بكميات متوازنة ومعتدلة.ولابد أن ننتبه إلى كمية السعرات الحرارية التي نتناولها فلايجب أن يزيد عدد السعرات الحرارية عن ما يتطلبه الجسم.
ومن العوامل التي تساعد في إنقاص الوزن رغم تناول وجبة العشاء هو،عدم النوم مباشرة بعد تناولها.يجب أن تكون هناك فترة زمنية بين النوم ووجبة العشاء على الأقل ساعة أو ساعتين.
*بعض الأطعمة التي يمكن اختيارها في وجبة العشاء وتعمل على انقاص الوزن الزائد أيضا:
1_السلطة الخضراء:تضم السلطة الخضروات الكثيرة والفواكهة المفيدة وتساعد السلطة في الحفاظ على عدد سعرات حرارية أقل.تساعد السلطة في الشعور بالشبع والإمتلاء وتحمي من مطاردة شبح الجوع المستمر والرغبة الشديدة في تناول الطعام.
2_الحبوب الكاملة:ما يميز الحبوب الكاملة انها تكون محتفظة بالقشرة الخارجية لها والتي تحنوي على نسبة كبيرة من الألياف وعناصر غذائية أخرى رائعة ومفيدة.من أهم هذه الحبوب الأرز البني ودقيق الشوفان.تساعد هذه الأطعمة على الشعور بالشبع لفترات طويلة ،وتتميز بسعراتها الحرارية المنخفضة على الرغم من قيمتها الغذائية الهائلة.
3_الخضروات:تحتوي الخضروات على نسبة غنية من الألياف،الفيتامينات العديدة والمعادن الأساسية التي يحتاجها الإنسان.تساعد الخضروات وخصوصا ذات اللون الأخضر والأوراق الخضراء على انقاص الوزن.يمكن إضافة الخضروات لوجبة العشاء دون تردد أو خوف من زيادة الوزن أو فشل الحمية المتبعة.
4_ثمرة الأفوكادو:تحتوي ثمرة الأفوكادو على الدهون غير المشبعة ،الألياف والكثير من المواد الغذائية الآخرى.ولذلك ينصح بتناول نصف حبة من الأفوكادو ضمن وجبة العشاء لحميتك الغذائية يوميا.يساعد الأفوكادو علىالحفاظ على وزن الجسم ويحمي من السمنة المفرطة وكسب وزن إضافي.
5-المكسرات:المكسرات غنية بالدهون الغير مشبعة ،البروتين والماغنسيوم.وإضافة بعض الحبات من المكسرات لوجبة العشاء تساعد علي الشبع لفترات طويلة وتحمي من الرغبة في تناول الأطعمة والحلويات.لذا تعتبر خيار مناسب لوجبة العشاء والحفاظ على الوزن
بعض النصائح الأخرى حول وجبة العشاء:
1-عم النوم مباشرة بعد تناول وجبة العشاء:فيجب ترك فترة مناسبة للهضم الطعام قبل النوم على الأقل ساعة .
2-عدم تناول مشروبات وأطعمة تحتوي على الكافيين:تسبب مادة الكافين الأرق ليلا ،لذا لابد من تفاديها قبل النوم أو مع وجبة العشاء .
3-تناول وجبة عشاء صحية:تساعد الوجبات الصحية التي يتم تناولها ليلا على تحسين الحالة المزاجية وسهولة النوم وعدم القلق ليلا.
4-تجنب الوجبات المشبعة بالدهون الضارة:لابد من الابتعاد تماما عن الوجبات الدسمة صعبة الهضم ليلا ،لأنها تسبب مشاكل فى هضمها مما يؤدي إلى الأرق وعم الشعور بالراحة أثناء النوم,
5-تناول وجبة العشاء مع عائلتك:أثبتت الدراسات والبحوث أن مشاركة الأفراد العشاء معا تضمن الاستفادة القصوى من الفيتامينات والحديد والكالسيوم الموجود في الطعام.
بعض الوجبات المقترحة للعشاء:
1-سلطة تحتوي على نوع بروتين مثل سلطة دجاج أو تونا أو سلمون.
2-عبوة من البقوليات مثل الفول أو الفاصولياء مع سلطة خضراء.
3-تناول بيضتين مع سلطة خضراء أو شرائح طماطم
4-كوب زبادى مع ثمرة من الفاكهة أو حبتين فاكهة قليلة السعرات كالتفاح أو البرتقال.
5-تناول شطيرة من الخبز الكامل مع جبن قليل الدسم.
6-كوب لبن خالى الدسم مع دقيق الشوفان.
7-كوب من سلطة الفاكهة مع حفنة من اللوز.

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى الطب التشخيص والعلاج ودليل الادوية منافعها واضرارها
أدوات الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
طرق تنزيل الوزن - طريقة زيادة الوزن - اعشاب تخفبف الوزن لانقاص الوزن الشمر لتخفي ! سمو الإحساس ! منتدى الريجيم الصحي ونصائح الخبراء 11 August 11, 2015 11:25 AM
ريجيم صحي لانقاص الوزن 2015 , نظام آمن لانقاص الوزن , رجيم ينقص 7 كيلو في الأسبوع فرحة عمري منتدى الريجيم الصحي ونصائح الخبراء 3 April 18, 2015 03:12 PM
بحث في الهرمونات . تعريف الهرمونات . بحث بعنوان الهرمونات ! شاام ! منتدى البحوث الجامعية والمدرسية الشاملة 14 August 14, 2014 03:04 AM
مشكلة ثبات الوزن weight loss plateau تعريفها , أسبابها , حلولها lovely منتدى الريجيم الصحي ونصائح الخبراء 6 May 28, 2012 01:13 PM


الساعة الآن 12:04 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتديات ستوب لاتُعبر بالضرورة عن رأي ستوب ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير